عن أبيه موسى ، عن آبائه عليهم السلام ثم ذكرساير الاخبار بهذا السند .
ومن الغريب بعد ذلك ما صدر من صاحب جواهر الكلام بالنسبة إلى هذا الكتاب
في كتاب الامر بالمعروف وفي كلامه مواقع للنظر ليس ههنا محله من أراده فليراجع
المجلد الاول من كتابنا مستدرك الوسائل .
لز : إيضاح دفاين النواصب وهو مشتمل على مأة منقبة للشيخ الاقدم(1)أبي
الحسن محمد بن أحمد بن علي بن الحسين بن شاذان شيخ العلامة أبي الفتح الكراجكي .
لح : الاربعين في الفضايل(2)للشيخ أسعد بن إبراهيم بن الحسن بن علي
الاربلي .
لط : الاربعين(3)في المناقب لمحمد بن مسلم بن أبي الفوارس .
م : وسيلة المآل في مناقب الآل لاحمد بن كثير الشافعي(4).
(1)هو الشيخ محمد بن أحمد بن على بن الحسينالحسن بن شاذان الكوفى
القمى الفقيه النبيه والفاضل الجليل ابن اخت الشيخ أبى القاسم جعفر بن قولويه القمى
صاحب كامل الزيارة - وهو صاحب المائة منقبة لمولانا أميرالمؤمنين على بن أبيطالب عليه
السلام من طريق العامة وهى بعينها كتاب الايضاح المذكور(دفاين النواصب)كما صرح
بذلك تلميذه الشيخ الاجل العلامة الكراجكى وقراها عليه في المسجد الحرام سنة 412 ومن
كتبه ايضا كتاب االبستان كما نقل عنه الشيخ أبوجعفر محمد بن على الطوسى في كتابه
ثاقب المناقب - فوائد الرضوية ص 390 -
(2)والمناقب . للشيخ اسعد بن ابراهيم بن الحسن بن على بن على الحلى يرويها
عن مشايخ من العامة في مجلس واحد سنة 610 ونسخته موجود في طهران وتبريز وفى النجف
الاشرف راجع الذريعة ج 1 ص 411 .
(3)وقد مرفى رقم 26 - والظاهر اتحاده .
(4)مارأيت مطبوعه ولا مخطوطه كانت نسخته موجودة عند العلامة النورى قده .