ناديها(1)، وأن يظهر عليها عدوها مع قذف من السماء وخسف ومسخ وشوه
الخلق(2)حتى إن الرجل ليخرج من جانب حجلته إلى صلاة فمسخه(3)الله
قردا ، ألا وفئتان تلتقيان بتهامة كلتاهما كافرتان ألا وخسف بكلب وما أنا وكلب
والله لو لا ما لاريتكم(4)مصارعهم ، الا وهو البيداء ، ثم يجيئ ما يقرفون(5)، فإذا
أرأيتم أيها الناس الفتن كقطع الليل المظلم يهلك فيها الراكب الموضع(6)والخطيب
المصقع ، والرأس المتبوع ، فعليكم بآل محمد ، فإنهم القادة إلى الجنة ، والدعاة
إليها إلى يوم القيامة ، وعليكم بعلي فوالله لقد سلمنا عليه بالولاء مع نبينا ، فما
بال القوم ؟ أحسد ؟ قد حسد قابيل هابيل ، أو كفر ؟ فقد ارتد قوم موسى عن الاسباط
ويوشع وشمعون وابني هارون شبر وشبير ، والسبعين الذين اتهموا موسى على قتل
هارون فأخذتهم الرجفة من بغيهم ، ثم بعثهم الله(7)أنبياء مرسلين وغير مرسلين
فأمر هذه الامة كأمر بني إسرائيل ، فأين يذهب بكم ، ما أنا وفلان وفلان ، ويحكم
والله ما أدري أتجهلون أم تجاهلون(8)، أم نسيتم أم تتناسون ، انزلوا آل محمد منكم
منزلة الرأس من الجسد ، بل منزلة العين من الرأس ، والله لترجعن كفارا يضرب
بعضكم رقاب بعض السيف ، يشهد الشاهد على الناجي بالهلكة ، ويشهد الناجى على
الكافر بالنجاة ، ألا إني أظهرت أمري ، وآمنت بربي ، وأسلمت بنبيي ، واتبعت
مولاي ومولى كل مسلم ، بأبي وامي قتيل كوفان ، يا لهف نفسي لاطفال صغار
وبأبي صاحب الجفنة والخوان نكاح النساء : الحسن بن علي ، ألا إن نبي الله نحله
البأس والحياء ، ونحل الحسين المهابة والجود ، يا ويح من أحقره لضعفه ، واستضعفه
(1)باديها خ ل أقول : يوجد ذلك في الطبعة الثانية من المصدر .
(2)شوه الخلق : قبحه . وفى المصدر : سوء الخلق .
(3)في المصدر : فيمسخه الله .(4)في المصدر : لولا ما لولا لاريتكم .
(5)= = : ما تعرفون .
(6)الراكب الموضع : السريع العدو . والمصقع : البليغ . العالى الصوت . من لا يرتج
عليه في كلامه .
(7)ثم بعث الله .(8)في المصدر : ام تتجاهلون .