يد ، مع : أبي عن سعد عن ابن عيسى عن ابن بزيع عن منصور مثله(1).
ك : العطار عن سعد عن اليقطيني عن ابن بزيع مثله(2).
32 - يد : باسنا عن صفوان عن أبي عبدالله عليه السلام في قوله عزوجل :(كل
شئ هالك إلا وجهه)قال : من أتى الله بما أمر به من طاعة محمد والائمة من بعده
صلى الله عليه وآله فهو الوجه الذي لايهلك ، ثم قرأ :(من يطع الرسول فقد
أطاع الله)(3).
33 - وبإسناده أيضا عن صفوان عنه عليه السلام قال : نحن وجه الله الذي
لايهلك(4).
34 - سن : باسناده عن الحارث النضري قال : سألت أبا عبدالله عليه السلام عن هذه
الآية قال : كل شئ هالك إلا من أخذ الطريق الذي أنتم عليه(5).
35 - ن : في حديث طويل عن أبي الصلت عن الرضا عليه السلام قال : فقلت : يابن
رسول الله فما معنى الخبر الذي رووه : أن ثواب لا إله إلا الله النظر إلى وجه الله
تعالى ؟ فقال : يا أبا الصلت من وصف الله بوجه كالوجوه فقد كفر ، ولكن وجه الله أنبياؤه
ورسله وحججه عليهم السلام ، الذين بهم يتوجه(6)إلى الله عزوجل وإلى دينه ومعرفته
وقال الله عزوجل :(كل شئ(7)هالك إلا وجهه)فالنظر إلى أنبياء الله تعالى
(1)توحيد الصدوق : 139 ، معانى الاخبار : 9
(2)اكمال الدين : 134 .
(3 و 4)توحيد الصدوق : 139 ، اسناد الحديثين هكذا : حدثنا محمد بن على ماجيلويه
رحمه الله عن محمد بن يحيى العطار وعن سهل بن زياد عن احمد بن محمد بن أبى نصر عن
صفوان الجمال .
(5)محاسن البرقى : 219 الموجود فيه : عن ابيه عن صفوان بن يحيى عن أبى سعيد
عن أبى بصير عن الحارث بن المغيرة النضرى قال : سألت أبا عبدالله عليه السلام عن قول الله
تعالى :(كل شئ هالك الا وجهه)قال : كل شئ هالك إلا من أخذ طريق الحق .
(6)في المصدر : الذين هم الذين بهم يتوجه .
(7)في المصدر : قال : عزوجل :(كل من عليها فان ويبقى وجه ربك)وقال الله
عزوجل : كل شئ .(*)