بحار الأنوار ج95

اختلاف القول في سجدة هذه الدعوات ، رواية اخرى في سجدة دعاء ام داود
هذا لفظها :
ثم اسجدي على الارض وعفري خديك وقولى : اللهم لك سجدت وبك آمنت
وعليك توكلت ، فارحم ذلي وكبوتي لحر وجهي ، وفقري ووفاقتي واجتهدي
في الدعاء أن تسح عيناك ولو قدر رأس الابرة فان ذلك علامة الاجابة إنشاء الله
رواية اخرى في سجدة هذا الدعاء ما هذا لفظة : ثم اسجدي على الارض و
عفري خديك وقولى اللهم لك سجدت وبك آمنت فارحم ذلي وخضوعي بين
يديك ، وفقري وفاقتي إليك ، وارحم انفرادي وخشوعي واجتهادي بين يديك و
توكلي عليك ، اللهم بك أستفتح وبك أستنجح وبمحمد عبدك ورسولك أتوجه
إليك ، اللهم سهل لي كل حزونة ، وذلل لي كل صعوبة ، وأعطني من الخير أكثر
مما أرجو وعافنى من الشر ، واصرف عني السوء
ثم قولى مائة مرة : يا قاضي حوائج الطالبين ، اقض حاجتي بلطفك يا
خفي الالطاف
قال جعفر الصادق عليه السلام : واجتهد أن تسح عيناك ولو مقدار رأس الابرة
دموعا فانه علامة إجابة هذا الدعاء بحرقة القلب وانسكاب العبرة ، واحتفظى
بما علمتك
رواية اخرى في سجدة هذا الدعآء هذا لفظها : ثم اسجدي على الارض و
عفري خديك ثم قولي في سجودك اللهم لك سجدت ولك صليت وبك آمنت وعليك
تولكت ، وارحم ذلي وفاقتي وخضوعي وانفرادي ومسكنتي وفقري وكبوتي
لوحهك وإليك يا رب يا رب واجتهدي أن تسح عيناك ولو بقدر رأس ذباب دموعا
فان آية الاجابة لهذا الدعاء حرقة القلب وانسكاب العبرة واحفظي ما علمتك
واحذري أن تعلميه من يدعو به الباطل ، فان فيه اسم الله الاعظم الذي إذا دعي به
أجاب ، وإذا سئل به اعطى ، فلو أن السموات والارض كانتا رتقا والبحار من

اللاحق   السابق   فهرست  الكتاب   الحديث وعلومه