بيان : يعني كونهما أفضل من موسى عليه السلام لا ينافي مساواتهم في فضل
الزيارة ، ويحتمل أن يكون المعنى إنهم مشتركون في أن لزيارتهم فضلا عظيما
لكن زيارتهما أفضل لفضلهما ، والاول أظهر .
21 أقول : ورواه في التهذيب ، عن محمد بن أحمد بن داود ، عن علي
ابن حبشي بن قوني ، عن علي بن سليمان الرازي ، عن ابن أبي الخطاب مثله(1).
22 مل : أبي ، عن سعد ، عن ابن عيسى ، عن ابن أبي نجران قال :
سألت أبا جعفر عليه السلام عمن زار رسول الله صلى الله عليه واله قاصدا ؟ قال : له الجنة ، ومن
زار قبر أبي الحسن عليه السلام فله الجنة(2).
23 مل : علي بن الحسين ، عن سعد مثله(3).
24 مل : ابن الوليد ، عن سعد ، عن ابن عيسى ، عن الوشا ، عن الرضا عليه السلام قال : زيارة قبر أبي مثل زيارة قبر الحسين عليه السلام(4).
25 مل : ابن الوليد ، عن سعد ، عن ابن عيسى ، عن أحمد بن عبدوس
عن أبيه رحيم قال : قلت للرضا عليه السلام : جعلت فداك إن زيارة قبر أبي الحسن عليه السلام
ببغداد فيها مشقة وإنما نأتيه فنسلم عليه من وراء الحيطان فما لمن زاره من الثواب ؟
قال : فقال : له والله مثل ما لمن أتى قبر رسول الله صلى الله عليه واله(5).
26 مل : ابن الوليد ، عن الصفار ، عن ابن عيسى ، عن على بن الحكم
عن رحيم قال : قلت للرضا عليه السلام : إن زيارة قبر أبي الحسن عليه السلام ببغداد علينا
فيها مشقة فما لمن زاره ؟ فقال : له مثل ما لمن أتى قبر الحسين عليه السلام من الثواب
قال : ودخل رجل فسلم عليه وجلس ، وذكر بغداد ورداءة أهلها وما يتوقع أن
ينزل بهم من الخسف والصيحة والصواعق وعدد من ذلك أشياء قال : فقمت
لاخرج فسمعت أبا الحسن عليه السلام وهو يقول : أما أبوالحسن عليه السلام فلا(6).
(1)التهذيب ج 6 ص 81 .
(2)كامل الزيارات ص 299 .
(3)نفس المصدر ص 301 .
(4 6)كامل الزيارات ص 300 *