بحار الأنوار ج96

تقف عند الجمرتين الاولتين ولا تقف عند جمرة العقبة(1).
9 - ب : عن الرضا عليه السلام قال : لا ترم الجمار إلا وأنت طاهر(2).
10 - ع : أبي عن محمد العطار عن العمركي عن علي بن جعفر عن
أخيه موسى عليه السلام قال : سألته عن رمي الجمار لم يجعل ؟ قال : لان إبليس اللعين
كان يتراء‌ى لابراهيم عليه السلام في موضع الجمار فرجمه إبراهيم عليه السلام فجرت
السنة بذلك(3).
11 - ع : أبي عن سعد عن أيوب بن نوح عن صفوان عن معاوية بن
عمار عن أبي عبدالله عليه السلام قال : أول من رمى الجمار آدم عليه السلام وقال : أتى
جبرئيل إبراهيم عليهما السلام وقال : إبراهيم فرمى جمرة العقبة وذلك إن الشيطان
تمثل له عندها(4).
12 - سن : بعض أصحابنا عن الحسن بن يوسف عن زكريا بن محمد
عن مسعود الطائي عن عبدالحميد قال : سمعت أبا عبدالله عليه السلام يقول : إذا
اجتمع الناس بمنى نادى مناد أيها الجمع لو تعلمون بمن أحللتم لايقنتم بالمغفرة
بعد الخلف ثم يقول الله تبارك وتعالى : إن عبدا أوسعت عليه في رزقه فلم يفد إلي
في كل أربع لمحروم(5).
13 - سن : الوشا عن الرضا عليه السلام قال : قال أبوعبدالله عليه السلام : إذا أفاض
الرجل عن منى وضع ملك يده بين كتفيه ثم قال له : استانف(6).
14 - سن : أبي عن حما د عن حريز عن أبي عبدالله عليه السلام في رمي الجمار
قال : له بكل حصاة يرمي بها تحط عنه كبيرة موبقة(7).


(1)قرب الاسناد ص 158 ضمن حديث .
(2)نفس المصدر ص 174 .
(3 - 4)علل الشرائع ص 437 .
(5 - 6)المحاسن ص 66 بتفاوت في الاول .
(7)نفس المصدر ص 67 .

اللاحق   السابق   فهرست  الكتاب   الحديث وعلومه