ط : كتاب آخر له .
ى : التنزيل والتحريف لاحمد بن محمد السياري(1)ويقال له : كتاب
القراءات أيضا .
يا : كتاب الايضاح للشيخ الجليل فضل بن شاذان(2).
يب : تنبيه الغافلين(3)في الآيات النازلة في شأن الائمة الطاهرين عليهم السلام
فيما علقه على نقد الرجال ما هذا لفظه قال شيخنا المعاصر : ان الذى في كتاب الرجال
ان الحسين بن حمدان الحضينى كان فاسد المذهب كذابا صاحب مقالة ملعونا لايلتفت اليه
وظاهر لمن تدبر هذا الكتاب وهو الهداية أنه من اجلاء الاماميه وثقاتهم ولعل المذكور
في كتب الرجال ليس هو هذا والا فالتوفيق بينهما غير ممكن والله أعلم .
الخلاصة ص 103 رجال النجاشى 49 فهرست الشيخ ص 82 فوائد الرضوية 134
نقد الرجال ص 103 .
(1)هو أحمد بن محمد بن سيار أبوعبدالله الكاتب كان من كتاب آل طاهر في زمن أبى
محمد العسكرى عليه السلام ويعرف بالسيارى ضعيف فاسد المذهب مجفو الرواية كثير
المرسيل - اصفهانى ويقال بصرى وفى رجال الشيخ : أحمد بن محمد السيارى البصرى .
جامع الرواة ج 1 ص 67 - خلاصة الاقوال ص 97 المستدرك ج 3 ص 309 .
(2)الفضل بن شاذان أبومحمد النيسابورى متكلم فقيه جليل القدر كان أبوه من
أصحاب يونس وروى عن أبى جعفر الثانى وعن الرضا عليه السلام وكان أحد أصحابنا
الفقهاء العظام المتكلمين حاله أعظم من أن يشار اليها قيل أنه دخل على أبى محمد العسكرى
عليه السلام فلما اراد ان يخرج سقط عنه كتاب من تصانيفه فتناوله أبومحمد عليه السلام و
نظر فيه وترحم عليه وكتاب ايضاحه لم يطبع إلى هذا اليوم رجال الكشى : 451 رجال
النجاشى : 216 - رجال الشيخ : 420 فهرست الشيخ : 150 رجال ابن داود 272 -
خلاصة الرجال 65 - جامع الرواة ج 2 ص 5 .
(3)ما طبع إلى اليوم .