بحار الأنوار ج3

مريم : ما كان لله أن يتخذ من ولد سبحانه إذا قضى أمرا فإنما يقول له كن
فيكون 35 " وقال تعالى " : وقالوا اتخذ الرحمن ولدا * لقد جئتم شيئا إدا * تكاد
السموات يتفطرن منه وتنشق الارض الجبال هدا * أن دعوا للرحمن ولدا * وما
ينبغي للرحمن أن يتخذ ولدا * إن كل من في السموات والارض إلا آتي الرحمن عبدا *
لقد أحصاهم وعدهم عدا 88 - 94
الانبياء : وقالوا اتخذ الرحمن ولدا سبحانه بل عباد مكرمون * لا يسبقونه بالقول
وهم بأمره يعملون * يعلم مابين أيديهم وما خلفهم ولا يشفعون إلا لمن ارتضى وهم من
خشيته مشفقون * ومن يقل منهم إني إله من دونه ذلك نجزيه جهنم كذلك نجزي
الظالمين 26 - 29
الصافات : فاستفتهم ألربك البنات ولهم البنون * أم خلقنا الملائكة إناثا وهم
شاهدون * ألا إنهم من إفكهم ليقولون * ولدالله وإنهم لكاذبون * أصطفى البنات على
البنين * مالكم كيف تحكمون ، أفلا تذكرون * أم لكم سلطان مبين * فأتوا بكتابكم
إن كنتم صادقين * وجعلوا بينه وبين الجنة نسبا ولقد علمت الجنة إنهم لمحضرون *
سبحان الله عما يصفون * إلا عباد الله المخلصين * فإنكم وما تعبدون ، ما أنتم عليه
بفاتنين * إلا من هو صال الجحيم * وما منا إلا له مقام معلوم * وإنالنحن الصافون *
وإنا لنحن المسبحون 149 - 166
الزمر : لو أراد الله أن يتخذ ولدا لا صطفى مما يخلق ما يشاء سبحانه هو الله الواحد
القهار 4
الزخرف : وجعلوا له من عباده جزء‌ا إن الانسان لكفور مبين * أم اتخذ مما يخلق بنات وأصفيكم بالبنين * وإذا بشر أحدهم بما ضرب للرحمن مثل ظل وجهه مسودا
وهو كظيم ، أو من ينشؤ في الحلية وهو في الخصام غير مبين * وجعلوا الملائكة الذين
هم عباد الرحمن إناثا أشهدوا خلقهم ستكتب شهادتهم ويسئلون * وقالوا لوشاء الرحمن
ما عبدنا هم مالهم بذلك من علم إن هم إلا يخرصون * أم آتيناهم كتابا من قبله فهم به
مستمسكون * بل قالوا إنا وجدنا آبائنا على امة وإنا على آثارهم مهتدون 15 - 22

اللاحق   السابق   فهرست الكتاب   الحديث وعلومه