في آخر اصول الكافي الذي كان بخط التلميذ المذكور وقد قرأه عليه .
التاسع والعشرون : الفاضل الصالح المولى عبدالله(1)المدرس ييعض مدارس
المشهد الرضوي قال في الرياض : هو من تلامذة استاد الاستناد أيده الله تعالى قد قرء
عليه في أوان مجاورته سلمه الله تعالى بتلك الروضة المقدسة ثم لما خرج حفظه الله تعالى
سافر معه إلى الاصبهان وقرء عليه بها أيضا شطرا من كتب الفقه والحديث .
وفي أمل الامل مولانا عبدالله بن شاه منصور القزويني مولدا الطوسي مسكنا
كان فقيها مدرسا له : شرح ألفية بن مالك فارسي ورسالة في إثبات إمامة أمير -
المؤمنين عليه السلام فارسية سماها الغديرية من المعاصرين . وفي الرياض لم أعرف رجلا
فاضلا معاصرا بهذا الاسم سوى المولى عبدالله المدرس إلى آخر ما نقلناه .
الثالثون : العالم الكامل السيد علي بن(2)السيد محمد الاصفهاني المعروف
بالامامى ابن السيد أسد الله ابن السيد أبي طالب بن أسدالله بن شاه حيدر بن عضد
الدين ابن الامير حاج بن شاه علي بن جلال الدين جعفر بن كمال الدين مرتضى بن
عضد الدين يحيى بن قوام الدين جعفر بن شمس الدين محمد بن نظام الدين أشرف بن
قوام الدين جعفر بن مجد الدين حسن بن وجيه الدين مسعود بن قوام الدين جعفر بن
شمس الدين محمد بن أبي الحسن علي زين العابدين المدفون بمحلة سيلان يعني جملان
باصفهان ابن نظام الدين أحمد الايج بن شمس الدين عيسى الملقب بالرومي ابن جمال
الدين محمد بن علي العريضي ابن جعفر بن محمد الصادق عليه السلام مؤلف كتاب التراجيح في
الفقه وهو كما في الرياض يقرب من ثلاثماة ألف بيت ذكر فيه أقوال جميع الفقهاء وهو
لايخ من غرابة وكتاب ترجمة الشفا للشيخ الرئيس بالفارسية وكتاب ترجمة الاشارات
(1)هوالعالم الكامل المدرس عبدالله بن شاه منصور القزوينى مولدا الطوسى
مسكنا كان معاصرا لشيخنا الحر العاملى له شرح على الفية بن مالك بالفارسى ورسالة في اثبات
الامامة لاميرالمؤمنين عليه السلام .
امل الامل ص 61 - فوائد الرضويه 249 - الروضات : 741 .
(2)قد مر ترجمته في رقم