ليس فيها دعاء موقت : الصلاة على الجنازة ، والقنوت ، والمستجار ، والصفا ، والمروة
والوقوف بعرفات ، وركعتي الطواف(1).
الهداية : مرسلا مثله(2).
9 - معانى الاخبار والخصال : في خبر أبي ذر - رحمه الله - أنه سأل
النبي صلى الله عليه وآله وسلم أي الصلاة أفضل ؟ قال : طول القنوت(3).
10 - العيون : عن جعفر بن نعيم بن شاذان ، عن عمه محمد بن شاذان ، عن
الفضل بن شاذان ، عن ابن بزيع قال : سألت الرضا عليه السلام عن القنوت في الفجر والوتر
قال : قبل الركوع(4).
أقول : قد مضى في خبر رجاء بن أبي الضحاك القنوت في الصلوات وقنوت الوتر
وقال : كان قنوت الرضا عليه السلام في جميع صلواته(رب اغفر وارحم وتجاوز عما تعلم إنك
أنت الاعز الاجل الاكرم)(5).
11 - مجالس ابن الشيخ : عن ابن الصلت ، عن ابن عقدة ، عن القاسم
ابن جعفر بن أحمد ، عن عباد بن أحمد القزويني ، عن عمه ، عن أبيه ، عن جابر
عن إبراهيم بن عبدالاعلى ، عن سويد بن غفلة ، عن عمرو أبي بكر وعلي وعبدالله بن
العباس قال كلهم قنت في الفجر وعثمان أيضا قنت في الفجر(6).
ومنه : بالاسناد ، عن عباد ، عن عمه ، عن أبي المجالد ، عن زيد بن وهب
عن أبي المنذر الجهني ، عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال : لاتنسين الاستغفار في صلاتك فانها
(1)الخصال ج 2 ص 10 .
(2)الهداية : 40 .
(3)معانى الاخبار : 332 ، الخصال ج 2 ص 103 في حديث .
(4)عيون الاخبار ج 2 ص 18 .
(5)راجع عيون الاخبار ج 2 ص 182 .
(6)أمالى الطوسى ج 1 ص 357 .