من حضر الدار من العمار أما بعد فان لنا ولكم في الحق سعة فان يكن فاجرا
مقتحما ، أوداعي حق مبطلا ، أو من يؤذي الولدان ويفزع الصبيان ويبكيهم
ويبولهم في الفراش فلتمضوا إلى أصحاب الاصنام وإلى عبدة الاوثان ولتخلوا
عن أصحاب القرآن في جوار الرحمن ومخاري الشيطان وعن أيمانهم القرآن
وصلى الله على محمد النبي(1).
للفزع أيضا : شهد الله(2)الاية وآية الكرسي و قل ادعو الله (3)إلى آخر
السورة وإن ربكم الله الآية(4) لقدجاء كم رسول من أنفسكم إلى آخر السورة(5)
قل من يكلؤ كم بالليل والنهار من الرحمن (6)من السباع والجن والسحرة
قل الله خالق كل شئ وهوالواحد القهار(7) اليوم تجزى كل نفس
بماكسبت لاظلم اليوم إن الله سريع الحساب (8)لمن الملك اليوم الله الواحد
القهار (9).
13 فس :(10)عن أبيه ، عن ابن أبي عمير ، عن أبي بصير ، عن أبي عبدالله عليه السلام
قال : في قوله تعالى إنما النجوى من الشيطان ليحزن الذين آمنوا وليس
بضارهم شيئا إلا باذن الله وعلى الله فليتوكل المؤمنون إن فاطمة عليها السلام رأت
في منامها أن رسول الله صلى الله عليه وآله هم أن يخرج وفاطمة وعلي والحسن والحسين
صلوات الله عليهم من المدينة فخرجوا جاوزوا من حيطان المدينة فتعرض لهم
طريقان فأخذ رسول الله ذات اليمين حتى انتهى بهم إلى موضع فيه نخل وماء
فاشترى رسول الله صلى الله عليه وآله شاة كبرا وهي التي في أحد اذنيها نقط بيض ، فأمر بذبحها
فلما أكلوا ماتوا في مكانهم ، فانتبهت فاطمة باكية ذعرة ، فلم تخبر رسول الله صلى الله عليه وآله
بذلك .
(1)مكارم الاخلاق ص 469 . * *(2)آل عمران : 16 .
(3)اسرى : 110 و 111 . * *(4)يونس : 3 .
(5)براءة : 129 و 130 . * *(6)الانبياء : 42 .
(7)الرعد : 16 . * *(8)غافر : 16 و 17 .
(9)مكارم الاخلاق ص 470 . * *(10)في المطبوعة رمز سن المحاسن وهو
مصحف ، لايوجد في المحاسن ، والاية في المجادلة : 10 .