شواهد التنزيل لقواعد التفضيل ج1

أقول: أفا جميع فإثه من رجال أربعة من صحاح أهل ألسنة ووثقه الاكثرون منهم ومن تكلم منهم فيه فإتما تكنم فيه من جهة إته من رفضة الباطل، ولعشتكتمهم قي إسحاق م يضا من لمنر الجهة ة والحديث في جميع مضمونه مؤيد بثواهد قطعية عدا كون عمر مع م بي بكر في تبليغ البراءة والظاهر أن نظر الحاكم إلى هذا. والحديث رواه م يضا محمد بن سليمان بسند آخر عن جميع بن عمير تحت الرقم: (363) من فاقب علي الورق 1 / 99 /. تعقيب: فلنعززهما بثالثة ورابعة: قال انسافي - في الحديث: (69) من الخصائص، ص. 9: م خبرنا أحمد بن سليمان، قال: حدثنا يحمى بن آدم، قال: حدثنا إسرائيل عن حبشي بن جناسة السلولي قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: علي مني وأنا منه، ولا يؤعي عني إلا أنا أو علي. ورواه أيضا أنجو الحسيم ت عبد الباقي بن قانع في كتاب معجم الصحابة الورق / 38 / أ / قال: حدثنا إبرأهبم بن الهيثم البلسي أنبأنا الهيثم بن جميل الانطاكي أنبأنا إسرائيل عن م بي إسحاق قال: مئبي حبعثيئ بن نجاعة فقمت إليه تقلت: حدثني بالحديث الذي سمعته من رسول الله. أف أقات: سمعت رسول الله صلى ألة عليه وسلم بقول: علي مثى وأنا من قي ولا يبتغ عثي إلا عاقي " حدثنا محمد بن م حمد بن النضر، أنبانا أبو خسعان النهدي. وحدثنا حسين بن 11 ". ".. ء. 10 أنبانا منجاب جميعا عن شريك عن م بي إسحاق، عن حبشي بن نجاعة نحوه. ثتم إن ما أبقيناه بياضا كان في الاصل كذلك. ورواه أيضا أحمد في الحديث: (132) من كتاب الفضائل باب فضاثل علي عليه السلام + وروأه محققه الحديث في تعليقه بأسانيد عن مصالمحر. وأيضا رواه أحمد بأسانيد في مسند حبششبن في حة كل ! كتاب المسند: ج 4 مر 64 ا - د 16. ورواه عنه ابن كثير في عنوان: باب ذكر شئ من فضائل أمير المؤفين. 100 من البداية وألنهاية: ج 4 / أو 7 ص 356 ط دار الفكر بيروت. ورواه الترمذي باسانيد كثيرة بحذف ذيل الحديث - عن زيد بن يثيع في كتاب التفسير تحت الرقم: (5 0 87) من سننه: ج 4 ص. 3 4 ط دار الفكر. وقال علي بن طاووس رحمه الله في أوائل الباب الثاني من كتاب سعد السعود، ص 72: ورويت حديث براءة وولاية علشامير المؤمنين بها عن محمد بن العبن اس بن مروان باسانبد في كتابه من مائة وعشرين طريقا.


اللاحق   السابق   فهرست الكتاب   متفرقة