كان عدد بني اسرائيل حين تبعهم فرعون وجنوده ستمائة الف وعشرين الفاً وانما قال فرعون ان هؤلاء لشرذمة قليلون بالنسبة إلى قومه لان جنوده حين تبعهم الف الف حصان سوى الاناث وعلى مقدّمته سبعمائة الف نقلته بالمعنى من تاريخ احمد بن الحسن ( بحر ) .
البُنّ والبنج يحرم منهما ما اضر بالبدن وافسد المزاج ولهما الحشيشة فانها تحرم مطلقاً ( زين الدين ) .
البُبَغَا طائر اخضر يتعلم الكلام وهو بضم الباء الاولى وفتح الثانية وسكون الثالثة .
قال في كتاب الشير البقاء الاوصاف المحمودة في المسالك بسبب الرياضة وهو نتيجة الغناء فمتى تم الغناء حصل البقاء كما عرفتَ في حق اليقين .
في شرح توحيد الصدوق للسيد نعمت الله الجزائري في باب البداء قال وقد ذكر الشيخ المفيد نوّر الله تربته في كتاب المجالس وجها آخر لحديث البداء الوارد به اسمعيل حيث قال فاما الرواية عن ابي عبدالله (عليه السلام) في قوله ما بدا لله في شيء كما بدا اسمعيل فانها غير ما توهموه الاسماعيلية من البداء في الامامة وانما معناه ما روى عن ابى عبدالله (عليه السلام) قال ان الله عز وجل كتب القتل على ابن اسمعيل مرتين فسأله فيه فعرفه عنه فما بدا له في اسمعيل يعني ما ذكره من القتل الذي كان مكتوباً فعرفه عن المسئلة ابي عبدالله (عليه السلام) فامّا الاماتة فانّه لا