الكشكول

فرضتم الآية فمفهوم الشرط حجّة كما هو الصحيح .

ويجوز للمحرم لمس ما أجاز الشارع نظره من المحارم زين الدين .
امرأة عمران بن ماثان هي اُمّ مريم البتول جدّة عيسى (عليه السلام) فعن الصادق (عليه السلام)اسمها حنّة وفي الوافي عن الكاظم (عليه السلام)انّه قال لنصراني امّا اُمّ مريم فاسمها مرثا وهي وهيبة بالعربية انتهى وهي بنت فاتواد أو حنّة بالحاء المهملة المكسورة انتهى .
عند أهل الجفر بيّنات اسم محمّد قلب يعني 132 وهي زبر إسلام ا س ل ا م وإنّما كان بيّناته زبر اسلام لأنّه عموده والداعي إليه وبيّنات اسم علي (عليه السلام)104 وهي زبر إيمان لأنّه عموده وحامل لوائه والداعي إليه انتهى .
فائدة: عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم)من لا يعرف أجدادي إلى عدنان فهو ناقص الإيمان محمّد (صلى الله عليه وآله وسلم)بن عبدالله بن عبدالمطلّب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرّة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن نضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن الياس بن مضر بن نزار بن معبد بن عدنان ادّ بن ادّ بن الهميسع بن يستجب وقيل انتجب بن بنت بن قيدار بن إسماعيل أوّل من فتق لسانه بالعربية المتبيّنة التي أُنزل بها القرآن وأوّل من ركب الخيل وكانت وحوشاً وهو ابن ؟؟؟ خليل الله إبراهيم بن تارخ بن ناخور وقيل التارخ بن ساروع بن ارغو بن قالع وهو قاسم الأرض بين أهلها بن غابر وهو هود النبي (عليه السلام) بن شارخ بن ارفخشد وهو الراقد بن سام بن نوح بن لملك وهو في لغة العرب ملكاً ابن

اللاحق   السابق   فهرست  الكتاب   كتب متفرقة