الكشكول

والصدقات الوقف ملك مطلق***كفر واسلام ورشد بصدق

او سفه حرية وعدل***والجرح فاسمع ما عليك اتلو

وقيل والغصب ودين عسر***والعتق فاحفظ لا عراك ضرّ ضرّ

اخنوخ بالخائين المعجمين بينهما نون اسم ادريس النبي (عليه السلام) الذي هو وصيّ عشميشا الذي هو وصىّ محوق بالقاف الذي هُو وصىّ مجلب بالجيم والثاء المثلثة ابن شيبان بن شيث بن آدم (عليه السلام) مجمع البحرين .
قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) الاسلام نيف وسبعون بضعة اعلاها شهادة الاّ آله الاّ الله وادناها اماطة الاذى عن الطريق .
في الكافي قال قال امير المؤمنين لانسبن الاسلام نسبة لم ينسبه احد قبلى ولا ينسبه احد بعدي الا بمثل ذلك ان الاسلام هو التسليم والتسليم هو اليقين واليقين هو التصديق والتصديق هو الاقرار والاقرار هو العمل والعمل هو الاداء ان المؤمن لم ياخذ دينه عن رواية من ربه فاخذه ان المؤمن يرى يقينه في عمله والكافرين انكاره في عمله فوالذي نفسي بيده ما عرفوا امرهم فاعتبر وانكار الكافرين والمنافقين باعمالهم الخبيثة .
اختلفوا في صورة الاستعاذه عند قراءة القرآن فالاشهر اعوذ بالله من الشيطان الرجيم وروى ذلك من طرق الخاصة ايضاً وروى ومن طرق الخاصة ايضاً وروى من طرق الخاصة كثير والعامة تحليلاً اعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم وهو الاجود وذكر الهذلي في كامله عن شبل عن حميد يعنى

اللاحق   السابق   فهرست  الكتاب   كتب متفرقة