1ـ عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنِ ابْنِ أَبِي عُمَيْرٍ عَنْ حَفْصِ بْنِ الْبَخْتَرِيِّ عَنْ أَبِي عَبْدِ الله (عَلَيْهِ السَّلاَم) قَالَ نَهَى رَسُولُ الله (صلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِه) أَنْ يُعْطَى الْجَزَّارُ مِنْ جُلُودِ الْهَدْيِ وَأَجْلالِهَا شَيْئاً. 2ـ وَفِي رِوَايَةِ مُعَاوِيَةَ بْنِ عَمَّارٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ الله (عَلَيْهِ السَّلاَم) قَالَ يُنْتَفَعُ بِجِلْدِ الأُضْحِيَّةِ وَيُشْتَرَى بِهِ الْمَتَاعُ وَإِنْ تُصُدِّقَ بِهِ فَهُوَ أَفْضَلُ وَقَالَ نَحَرَ رَسُولُ الله (صلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِه) بَدَنَةً وَلَمْ يُعْطِ الْجَزَّارِينَ جُلُودَهَا وَلا قَلائِدَهَا وَلا جِلالَهَا وَلَكِنْ تَصَدَّقَ بِهِ وَلا تُعْطِ السَّلاَّخَ مِنْهَا شَيْئاً وَلَكِنْ أَعْطِهِ مِنْ غَيْرِ ذَلِكَ. |