1- صورة الله تعالى
2- روايات تثبت رؤية النبي لله تعالى
3- يد الله تعالى
4- ساق الله تعالى
5- مسكن الله تعالى
6- نزول الله تعالى
7- رؤية الله يوم القيامة
8- الله والعرش
9- الله يضحك
10-الله يهرول
11- الله يمل ويسأم
12 - الله يتجلى لابوبكر
13- اعور
14- ابوهريرة
15- الرد على المجسمة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
صورة الله تعالى
حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ
بْنُ رَافِعٍ حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّزَّاقِ أَخْبَرَنَا مَعْمَرٌ عَنْ
هَمَّامِ بْنِ مُنَبِّهٍ قَالَ هَذَا مَا حَدَّثَنَا بِهِ أَبُو
هُرَيْرَةَ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
فَذَكَرَ أَحَادِيثَ مِنْهَا وَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ
وَسَلَّمَ خَلَقَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ آدَمَ عَلَى صُورَتِهِ طُولُهُ
سِتُّونَ ذِرَاعًا
.... الى
آخر الرواية
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=1&Rec=6543
الله
خلق آدم على صورته طوله ستون ذراعاً.
!!!..صحيح
مسلم
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=4731&doc=1
الله خلق ادم على صورتة!!! ..صحيح مسلم
http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=137&CID=18&SW=حظيرة#SR1
رايت ربي
في حظيرة من الفردوس في صورة شاب عليه تاج يلتمع البصر!!!...
كنز العمال
جاء في
كنز العمال ج1 ص228 حديث رقم 1154 الطبعة الحديثة : عن معاذ بن عفراء عن النبي
صلى الله عليه (واله) وسلم قال: رايتُ ربّي في حظيرة من الفردوس في صورة شاب عليه
تاج يلتمع البصر .... راجع الحديث
عن ابن
عباس قال رسول الله (ص) : رأيت ربي عز وجل في حلة خضراء في صورة شاب عليه تاج يلمع
منه البصر ) ابطال التأويلات لأخبار الصفات ص135 للإمام أبي يعلى الفراء
.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رويات تثبت رؤية النبي لله
http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=248&CID=166#s1
النبي يرى الله !!!..الدر المنثور للسيوطي
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=3201&doc=2 النبي يرى الله!!! ..سنن الترمذي
تاريخ
مدينة دمشق - ابن عساكر ج 72 ص 396
حدثنا حماد بن
سلمة عن وكيع عن أبي رزين بن لقيط بن عامر قال قال رسول الله ( صلى الله عليه
وسلم ) رأيت ربي بمنى عند النفر على جمل أورق عليه جُبّة
صوف أمام الناس
ميزان الاعتدال - الذهبي ج 1 ص 513
...... عن حماد
ابن سلمة ، عن يعلى بن عطاء ، عن وكيع بن عدس ، عن أبى رزين - مرفوعا : رأيت ربى
بمنى على جمل أورق عليه جبّة
سير
أعلام النبلاء
.. وفي
الذهبي ج 81 ص 16
... عن الاهوازي
، حدثنا أحمد بن علي الاطرابلسي ، عن عبدالله بن الحسن القاضي ، عن البغوي عن هدبة
، عن حماد بن سلمة ، عن وكيع بن عدس ، عن أبي رزين ، عن النبي صلى الله عليه وسلم
قال :
رأيت ربي بمنى على جمل أورق عليه جُبّة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
صفات يد الله
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=2&Rec=4885 الله له يد يمنى!!!..سنن الترمذي
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=1&Rec=6430
الله له يد اليمنى!!!..صحيح
مسلم
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=11001
الله له خمس اصابع!!!..صحيح البخاري
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=11000 الله له يمين!!!..صحيح البخاري
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=10999
الله يحمل الميزان بيدة!!!..صحيح البخاري
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=11812&doc=6 الله له خنصر!!!..مسند احمد
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=6039&doc=0
الارض يوم القيامة تكون خبزة بيد الله
!!!..صحيح
البخاري
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=5000&doc=1
الارض يوم القيامة تكون خبزة بيد الله!!!..صحيح
مسلم
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=4&Rec=5881
الله لديه يدين
يُمنى ويُسرى!!!.....
سنن أبي داوود..
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=11001
الله
له خمسة أصابع !!!.
صحيح البخاري
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KORTOBY&nType=1&nSora=39&nAya=67
تفسير
القرطبي ... والارض جميعاً قبضته يوم القيامة والسماوات مطويات بيمينه .. اليد هنا
تعني القدرة والملك
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=GALALEEN&nType=1&nSora=38&nAya=75 تفسير
الجلالين... مامنعك ان تسجد لما خلقت بيدي... أي توليت خلقه وهذا تشريف لآدم ..
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KORTOBY&nType=1&nSora=38&nAya=75 تفسير
القرطبي ... مامنعك ان تسجد لما خلقت بيدي ... يقول القرطبي اليد هنا تعني القدرة
كما يقال: ما لي بهذا الامر من يد . وما لي بالحمل الثقيل يدان . ويدل عليه أن
الخلق لايقع إلا بالقدرة بالاجماع وقال الشاعر: تحملت من عفراء ما ليس لي به ولا
للجبال الراسيات يدان ...
http://al-shia.com/html/ara/books/tawwhid/25.html
راجع كلمات آل
محمد حول الاية( وألارض جميعاً قبضته يوم القيامة والسموات مطويات بيمينه .. كتاب
التوحيد للشيخ الصدوق
قال تعالى في شأن القرآن (لايأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه
)هل للقرآن يدين؟

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ساق الله
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=10961
الله يضع بالنار فتقول قد قد!!!..صحيح البخاري
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=10989
الله يهرول!!!
..صحيح بخاري
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=11028
الله له ساق.!!!.صحيح بخاري
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=4472
الله يضع رجله بالنار فتقول قط قط!!!..صحيح
البخاري
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=7134
الله
تعالى يضع ((قدمه)) في النار فتقول قط قط!!!
... راجع النص في البخاري
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=7135
فَيَضَعُ الرَّبُّ تَبَارَكَ وَتَعَالَى(( قَدَمَهُ ))عَلَيْهَا فَتَقُولُ قَطْ
قَط!!!
..... هذا ما أورده البخاري
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=10961
حديث
آخر في صحيح البخاري: الله يضع قدمه في النار ثم تقول قد قد!!!
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=11028
الله
يقول للمؤمنين يوم القيامة: هل بينكم وبينه آية تعرفونه؟ فيقولون الساق !! فيكشف
الله عن ساقه فيسجد له كل مؤمن .....
!!!راجع
النص في صحيح البخاري في منتصف هذه الصفحة
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?nType=1&bm=&nSeg=0&l=arb&nSora=68&nAya=42&taf=KATHEER&tashkeel=0
تفسير
ابن كثير... قال ابن جرير يوم يكشف عن ساق " قال عن أمر عظيم كقول الشاعر شالت
الحرب عن ساق . وقال مجاهد الساق
هنا تعني شدة الامر , وقال ابن عباس الساق تعني الامر وتبدوا
الاعمال وكذلك رواه الضحاك .. هذه ارأء السنة القدماء
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?nType=1&bm=&nSeg=0&l=arb&nSora=68&nAya=42&taf=KATHEER&tashkeel=0
تفسير
الجلالين... يوم يكشف عن ساق هو عبارة عن شدة الامر يوم القيامة للحساب والجزاء
ويقال: كشفت الحرب ساقها
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KORTOBY&nType=1&nSora=68&
تفسير
القرطبي... يوم يكشف عن ساق أي تكشف الشدة أو القيامة عن ساقها كقولهم شمرت الحرب
عن ساقها. وقال الشاعر فتى الحرب عن ساقها . وقال الشاعر فتى الحرب إن عضت به الحرب
عن ساقها
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=TABARY&nType=1&nSora=68&nAya=42
تفسير
الطبري ... يوم يكشف عن ساق ... قال جماعة من الصحابة والتابعين من أهل التأويل:
يبدوا عن أمر شديد
http://al-shia.com/html/ara/books/tawwhid/22.html
راجع
تفسير أئمة الهدى من آل محمد في تفسير قوله تعالى( يوم يكشف عن ساق ) .. كتاب
التوحيد للشيخ الصدوق رضوان الله عليه

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مسكن الله
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=6886&doc=0
الله
له دار يسكن فيها ومحمد يستأذن عليه ثلاث مرات في داره!!!... تجد نص العبارة في السطر
العاشر من الاسفل من صحيح البخاري, كتاب التوحيد على هذا الرابط

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نزول الله
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=2&Rec=3924 الله ينزل!!!..سنن الترمذي
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=4&Rec=5882
الله
ينزل كل ليلة الى سماء الدنيا حتى يبقى ثلث الليل الآخر فيقول من يدعوني فأستجب له!!!
... راجع النص في سنن أبي داوود
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=6&Rec=3529
الله يهبط الى
السماء في آخر ثلث الليل!!!
... راجع
النص في مسند
الامام أحمد
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=6&Rec=3668
حديث آخر في
مسند أحمد .... الله يهبط إلى السماء الدنيا في ثلث الليل الباقي ثم يفتح أبواب
السماء ثم يبسط يديه!!! ... الى آخر الرواية اقرأ يامجسمة
سئل
ألامام الكاظم (ع) عن قوم يزعمون ان الله تبارك وتعالى ينزل الى السماء الدنيا
فقال: ان الله لا ينزل ولا يحتاج إلى أن ينزل انما منظره في القرب والبعد سواء ، لم
يبعد منه قريب ، ولم يقرب منه بعيد ولم يحتج الى شيء بل يحتاج اليه وهو ذو الطول لا
إله إلا هو العزيز الحكيم اما قول الواصفين : انه ينزل تبارك وتعالى فانما يقول ذلك
من ينسبه الى نقص أو زيادة وكل متحرك محتاج الى من يحركه أو يتحرك به جل وعز عن
صفته الواصفين ونعت الناعتين وتوهم المتوهمين » اصول الكافي ج 1| 125
http://al-shia.com/html/ara/books/tawwhid/36.html
اقرأ قول الامام
جعفر الصادق عليه السلام في نفي المكان والزمان
والسكون والحركة والنزول والصعود والانتقال عن الله عزوجل ... كتاب
التوحيد للشيخ الصدوق رضوان الله عليه

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رؤية الله يوم القيامة
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=11025
البخاري . كتاب الايمان ... عن رسول الله صلى الله عليه وآله
وسلم... إنكم سترون الله عياناً
!!!... إقرا هذه الصفحة
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=267&doc=1 رؤية الله يوم القيامة
!!!..صحيح مسلم
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=11024
سترون ربكم يوم القيامة.. صحيح البخاري!!!
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=11025
سترون ربكم يوم القيامة ..صحيح بخاري!!!
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=2472&doc=2
رؤية الله وسوق الجنة!!..سنن الترمذي
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=266&doc=1 الله يكشف الحجاب!!..صحيح مسلم

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الله والعرش
http://arabic.islamicweb.com/Books/taimiya.asp?book=382&id=657
راجعوا
كلام ابن تيمية المجسّم حول العرش وكيف ان الله يُجلس نبيه معه على العرش وان الله
ينزل الى السماء الدنيا وان الحملة تحمل الباري وانه اذا غضب ثقل على كواهلهم (يعني
رب الوهابية ثقيل الوزن) وان العرش له أطيط الرحل وله يد وعيون وغيرها من
الخزعبلات.. كتاب بيان تلبيس الجهمية لابن تيمية
!!!
قال
المجسم ابن تيمية في كتاب مجموعة تفسير ص 354 و355 وتلبيس الجهمية ج1 /568 :إذا جلس
تبارك وتعالى على الكرسي سُمع له أطيط كأطيط الرحل
صفات من يحمل العرش!!!
http://feqh.al-
islam.com/Display.asp?DocID=4&MaksamID=4105&ParagraphID=4376&Sharh=0

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الله يضحك
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=1&Rec=432
الله
يضحك!! ... تجد نص الحديث في صحيح مسلم كتاب الايمان في هذه الصفحة في آخر الحديث..
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=11027
حديث
آخر في البخاري.... الله يضحك!!! ... تجد الحيث في هذه الصفحة في آخر الرواية اسفل
http://ibntaimiah.al-islam.com/Display.asp?Mode=0&MaksamID=1&Sharh=1&DocID=8&ParagraphID=1&Diacratic=0
كلام
ابن تيمية حول التجسيم: يقول ان الله يضحك وينزل الى سماء الدنيا وغيرها من
الخزعبلات
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=26299&doc=6
الله يضحك!!!
..مسند احمد
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=3519&doc=0
الله يضحك!!!..مسند
احمد
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=3504&doc=1
الله يضحك!!!
..صحيح بخاري
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=2899&doc=6
الله يضحك ..مسند احمد!!!

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الله
يهرول
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=6856&doc=0
الله
يهرول!!.... صحيح البخاري
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=6982&doc=0
صحيح
البخاري ... الله يهرول!!
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=4832&doc=1
صحيح
مسلم.. الله يهرول!!
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=4850&doc=1
صحيح مسلم..... الله يهرول!!!
http://www.ibnbaz.org/last_resault.asp?hID=4452 ابن
باز يثبت الهرولة لله تعالى!!!

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الله
يمل ويسأم
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=1083&doc=0
الله يمل!!!..صحيح
بخاري
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=41&doc=0
الله يمل!!!
..صحيح بخاري
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=1958&doc=1
الله يمل!!!..صحيح
مسلم
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=1307&doc=1
الله يسأم!!!
..صحيح مسلم
http://www.muslm.net/cgi-bin/showflat.pl?Cat=&Board=bd3a7&Number=80608&page=0&view=collapsed&sb=5 الوهابية
يصفون الله بالملل نقلا عن جواب لابن عثيمين!!! هلا فعلاً ان ربكم يمل ياوهابية؟؟؟

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يتجلى لابوبكر
http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=137&CID=405#s1
الله يتجلى للناس عامة ولابوبكر خاصة!!.. كنز العمال
http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=248&CID=526#s2
الله يتجلى لابوبكر خاصة!!!..الدر
المنثور

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اعور
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=10993
الله ليس بأعور!!!..صحيح
بخاري

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ابوهريرة
http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=251&CID=125&SW=يدلس#SR1
معظم
روايات التجسيم منقولة عن ابوهريرة ولاحظ كتاب البداية والنهاية لابن كثير كيف ان
ابوهريرة يدلس ولا يمييز بين حديث رسول الله وحديث كعب الاحبار اليهودي

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الرد
على المجسمة
أقوال أئمة الهدى
( ع) في تنزيه
الله تعالى عن التجسيم والتشبيه
.
http://al-shia.com/html/ara/books/tawwhid/fehrest.html
كتاب التوحيد للشيخ الصدوق رضوان الله عليه.. أطلعوا يا مسلمون على
أقوال أئمة الهدى ومصابيح الدجى من آل محمد صلى الله عليه وآله في كيفية تنزيه
الله تعالى عن التجسيم والتشبيه
http://al-shia.com/html/ara/books/tawwhid/9.html
راجع
مايقوله أئمة الشيعة عليهم السلام من توحيد الله ونفي التشبيه.... كتاب التوحيد
للشيخ الصدوق رضوان الله عليه
http://al-shia.com/html/ara/books/tawwhid/14.html راجع
كلمة الشيخ الصدوق في عزوجل من انه ليس بجسم ولاصورة
مقاطع من خطب و ادعية
أئمة
الهدى (
ع)
- أول
الدين معرفته, وكمال معرفته التصديق به, وكمال التصديق به توحيده, وكمال توحيده
الاخلاص له, وكمال الاخلاص له نفى
الصفات عنه
- قال باب مدينة
علم رسول الله ا مام المتقين وقائد الغر المحجلين ويعسوب الدين علي بن أ بي طالب
عليه السلام:
الحمد لله الذي لا يبلغ مدحته
القائلون, ولا يحصي نُعماءه العادّون, ولا يؤدّي حقّهُ المجتهدون , الذي لا
يُدركهُ بُعد الهممْ, ولا ينالهُ غوصُ الفطنْ, الذي ليس لصفته حدّ محدود ولا نعتُ
موجود ولا وقتُ معدودْ ولا أجلُ ممدودْ فمنْ وصف الله سبحانه فقدْ قرنه, ومن
قرنه فقد ثنّاه ومنْ ثنّاه فقدْ جزّأه , ومن جزّأه فقد جهله, ومن جهله فقد أشار
اليه , ومن أشار اليه فقد حدّهُ, ومن حدّهُ فقد عدّهُ , ومن قال فيم فقد ضمّنهُ,
ومن قال علام فقد أخلى منه كائن لا عن حدث, موجود لا عن عدم , فاعل لا بمعنى
الحركات والآله بصير اذ لا منظور اليه من خلقه
-
عن محمد ابن زيد، قال: جئت إلى الرضا عليه السلام أسأله عن التوحيد، فأملي علي:
الحمد لله فاطر الاشياء إنشاء ومبتدعها ابتداء بقدرته وحكمته، لامن شئ فيبطل
الاختراع، ولا لعلة فلا يصح الابتداع(2) خلق ماشاء كيف شاء، متوحدا بذلك لاظهار
حكمته وحقيقة ربوبيته، لاتضبطه العقول، ولاتبلغه الاوهام، ولاتدركه الابصار، ولا
يحيط به مقدار، عجزت دونه العبارة، وكلت دونه الابصار، وضل فيه تصاريف - الصفات،
احتجب بغير حجاب محجوب. واستتر بغير ستر مستور، عرف بغير رؤية ووصف بغير صورة، ونعت
بغير جسم، لا إله إلا الله الكبير المتعال
- عن الامام الصادق عليه
السلام قال: لاجسم
ولاصورة، وهو مجسم الاجسام، ومصور الصور، لم يتجزء، ولم يتناه. ولم يتزايد، ولم
يتناقص، لو كان كما يقول لم يكن بين الخالق والمخلوق فرق، ولابين المنشئ والمنشأ،
لكن هو المنشئ، فرق بين من جسمه وصوره وأنشأه إذ كان لايشبهه شئ ولايشبه هو شيئا
سبحان من لايُحد،
ولايوصف، ليس كمثله شئ وهو السميع العليم
-
ومن خطبة له عليه السلام
يذكر فيها ابتداءَ خلق السماءِ
والاََرض،
الحَمْدُ
للهِ الَّذَي لاَ يَبْلُغُ مِدْحَتَهُ القَائِلُونَ،
وَلاِ يُحْصِي نَعْمَاءَهُ العَادُّونَ، ولاَ يُؤَدِّي
حَقَّهُ الُمجْتَهِدُونَ،
الَّذِي لاَ يُدْركُهُ بُعْدُ الهِمَمِ، وَلاَ يَنَالُهُ غَوْصُ
الفِطَنِ، الَّذِي
لَيْسَ لِصِفَتِهِ حَدٌّ مَحْدُودٌ، وَلاَ نَعْتٌ مَوْجُودٌ، وَلا وَقْتٌ
مَعْدُودٌ، وَلا أَجَلٌ مَمْدُودٌ.
فَطَرَ الخَلائِقَ بِقُدْرَتِهَ،
وَنَشَرَ الرِّيَاحَ بِرَحْمَتِهِ،وَوَتَّدَ
بِالصُّخُورِ مَيَدَانَأَرْضِهِأَوَّلُ الدِّينِ مَعْرِفَتُهُ، وَكَمَالُ
مَعْرِفَتِهِ التَّصْديقُ بِهِ،
وَكَمَالُ التَّصْدِيقِ بِهِ تَوْحِيدُهُ، وَكَمَالُ
تَوْحِيدِهِ الاِِْخْلاصُلَهُ،
وَكَمَالُ الاِِْخْلاصِ لَهُ نَفْيُ الصِّفَاتِ عَنْهُ،
لِشَهَادَةِ كُلِّ صِفَةٍ
أَنَّها غَيْرُ المَوْصُوفِ، وَشَهَادَةِ كُلِّ مَوْصُوفٍ
أَنَّهُ غَيْرُ
الصِّفَةِ، فَمَنْ وَصَفَ اللهَ سُبْحَانَهُ فَقَدْ قَرَنَهُ، وَمَنْ قَرَنَهُ
فَقَدْ ثَنَّاهُ،وَمَنْ ثَنَّاهُ فَقَد جَزَّأَهُ،
وَمَنْ جَزَّأَهُ فَقَدْ
جَهِلَهُ، [وَمَنْ جَهِلَهُ فَقَدْ أشَارَ إِلَيْهِ،] وَمَنْ
أشَارَ إِلَيْهِ
فَقَدْ حَدَّهُ، وَمَنْ حَدَّهُ فَقَدْ عَدَّهُ، وَمَنْ قَالَ: «فِيمَ» فَقَدْ
ضَمَّنَهُ، وَمَنْ قَالَ: «عَلاَمَ؟» فَقَدْ أَخْلَى
مِنُهُ. كائِنٌ لاَ عَنْ
حَدَثٍ مَوْجُودٌ لاَ عَنْ عَدَمٍ، مَعَ كُلِّ شَيْءٍ
لاَ بِمُقَارَنَةٍ،
وَغَيْرُ كُلِّ شيءٍ لا بِمُزَايَلَةٍ فَاعِلٌ لا بِمَعْنَى
الْحَرَكَاتِ
وَالاَْلةِ، بَصِيرٌ إذْ لاَ مَنْظُورَ إلَيْهِ مِنْ خَلْقِهِ، مُتَوَحِّدٌ إذْ
لاَ سَكَنَ يَسْتَأْنِسُ بهِ وَلاَ يَسْتوْحِشُ
لِفَقْدِهِ.
تأويل آيات التجسيم
الله
يقول ((
من كان في هذه اعمى فهو
في الاخرى اعمى وأضل سبيلا ..
))
وابن باز مات اعمى اذا بناءً على ماجاء في القرآن ان ابن باز سوف
يحشر اعمى بل وأضل سبيلا ..لاتؤلوا الكلام لانكم تثبتون ماذكره الله تعالى من غير
تأويل
http://al-shia.com/html/ara/books/tawwhid/16.html
الله
لايُرى ولا يُنال بالبصر ... راجع كلمة الامام الصادق عليه السلام في كتاب التوحيد
وهو كتاب رافضي
http://al-shia.com/html/ara/books/tawwhid/27.html
إقرا
مايقوله الامام الرضا عليه السلام من قوله تعالى (وجاء ربك والملك صفا صفا) أي يعني
وجاء أمر ربك والملك صفا صفا ... كتاب التوحيد للشيخ الصدوق رضوان الله عليه
http://al-shia.com/html/ara/books/tawwhid/32.html
معنى العين والاذن واللسان نقلا عن أئمة الهدى ومصابيح الدجى ...
كتاب التوحيد للشيخ الصدوق رضوان الله عليه
http://al-shia.com/html/ara/books/tawwhid/35.html
كلمة الامام
الصادق عليه السلام في قوله تعالى (ونفخت فيه من روحي) اي اختاره الله واصطفاه
وخلقه إلى نفسه وفضله على جميع الارواح, فأمر فنفخ منه في آدم.... كتاب التوحيد
للشيخ الصدوق رحمة الله عليه
http://al-shia.com/html/ara/books/tawwhid/33.html
كلمة
الامام الصادق عليه السلام في قوله تعالى (وقالت اليهود يد الله مغلولة غلت أيديهم
ولعنوا بما قالوا بل يداه مبسوطتان
رأي علماء
الامامية في التجسيم .
http://al-shia.com/html/ara/books/tawwhid/19.html
راجع
صفات الذات وصفات الافعال لله تعالى .. كتاب التوحيد للشيخ
الصدوق رضوان
الله عليه
نفي
علماء أهل
السنة لتجسيم
في قوله تعالى (كل هالك إلا وجهه)
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=10991
البخاري
ينفي التجسيم في قوله تعالى (كل هالك إلا وجهه) راجع كلام البخاري آخر خمسة اسطر من
شرح الحديث يقول: يريدون وجهه, إلا ابتفاء وجه ربه الاعلى. وليس المراد الجارحة
جزماً .. راجع نص التفسير آخر خمسة اسطر
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?nType=1&bm=&nSeg=0&l=arb&nSora=28&nAya=88&taf=KATHEER&tashkeel=0
تفسير
ابن كثير ... كل هالك إلا وجهه.. يقول ابن كثير الاعمال الصالحة من العباد وعلى
تفسير آخر اي الحكم والملك والتصرف
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=GALALEEN&nType=1&nSora=28&nAya=88 تفسير
الجلالين ... كل شيء هالك إلا وجهه . يقول عنها إي إلا إياه له الحكم القضاء النافذ
واليه تُرجعون بالنشور من قبوركم
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=TABARY&nType=1&nSora=28&nAya=88 تفسير
الطبري ... تفسير قوله تعالى كل شيء هالك إلا وجهه والوجه هنا تعني كل شيء هالك إلا
هو وقال آخرون معنى ذلك: إلا ما أريد به وجهه وكما قال الشاعر: أستغفر الله ذنباً
لست مُحصيه رب العباد إليه الوجه والعمل ...راجع النص
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KORTOBY&nType=1&nSora=28&nAya=88 تفسير
الطبري ... كل هالك إلا وجهه والوجه هنا يقصد بها إلا هو . وقال الصادق: دينه
والصادق هو ابن رسول الله (ص) فراجع النص
http://al-shia.com/html/ara/books/tawwhid/20.html
اقرأ مايقوله
الامام الصادق عليه السلام في قول الله تعالى(
كل هالك إلا وجهه) ... كتاب التوحيد للشيخ الصدوق رحمة الله عليه
يقول
الشيخ العزامي الشافعي في فرقان القرآن ص 14 في الوهابية المجسمة : هؤلاء المبيدعة
وصفوا الله تعالى بصفات خلقه فجوزوا عليه الجلوس والنزول الحسّيين
والاجزاء كالوجه واليدين والرجل والحسّيات
ونسبوا إليه سبحانه المكان والجهة تمسكا بآيات من الكتاب يقرؤن كلمها ويحرفون الكلم
عن مواضعه
----*----*----*----*-------*---*-----*----*-----*-----*--
يد تليق
بجلاله
وأصابع تليق بجلاله
وساق
تليق بجلاله وضحكة تليق بجلالة وقدم تليق بجلاله وهرولة تليق بجلاله وصعود ونزول
يليق بجلاله وطوله ستون ذراع تليق بجلاله .. احلى دين
هذا هو
ربكم ياوهابية ويا من تسمون انفسكم بأهل (السنة) ربكم له خمسة اصابع ويدين وساق
وقدم ويصعد وينزل ويهرول ويضحك وطوله ستون ذراع وله دار يسكن فيها.. بالله عليكم
هذا رب وهل هذا توحيد؟؟؟ راجعوا صحاحكم
تعالى
الله عن ذلك علوا كبيرا , سبحان الله عما يصفون , سبحان ربك رب العزة عما يصفون ,
وهو الذي قال لموسى عليه السلام ( لن ترا ني ) الأعراف 143, ( وليس كمثله شىء
)الشورى 11 , ( لا تدركه الابصار) الأنعام 103
ألقرآن

الصفحة الرئيسة
|