في اختيارات الأيام
*- عن الصادق ( عليه السلام ) :
أول يوم من الشهر سعد يصلح للقاء الامراء وطلب الحوائج والشراء والبيع والزراعة والسفر .
الثاني منه يصلح للسفر وطلب الحوائج .
الثالث منه ردئ لا يصلح لشئ جملة .
الرابع منه صالح للتزويج ويكره السفر فيه .
الخامس منه ردئ نحس .
السادس منه مبارك يصلح للتزويج وطلب الحوائج .
السابع منه مبارك مختار يصلح لكل ما يراد ويسعى فيه .
الثامن منه يصلح لكل حاجة سوى السفر ، فإنه يكره فيه .
التاسع منه مبارك يصلح لكل ما يريده الانسان ، ومن سافر فيه رزق مالا ويرى في سفره كل خير .
العاشر صالح لكل حاجة سوى الدخول على السلطان . ومن فر فيه من السلطان اخذ . ومن ضلت له ضالة وجدها . وهو جيد للشراء والبيع . ومن مرض فيه برئ .
الحادي عشر يصلح للشراء والبيع ولجميع الحوائج وللسفر ما خلا الدخول على السلطان . وإن التواري فيه يصلح .
الثاني عشر يوم صالح مبارك ، فاطلبوا فيه حوائجكم واسعوا لها ، فإنها تقضى .
الثالث عشر يوم نحس مستمر فاتقوا فيه جميع الأعمال .
الرابع عشر جيد للحوائج ولكل عمل .
الخامس عشر صالح لكل حاجة تريدها ، فاطلبوا فيه حوائجكم ، فإنها تقضى .
السادس عشر ردئ مذموم لكل شئ .
السابع عشر صالح مختار ، فاطلبوا فيه ما شئتم ، وتزوجوا وبيعوا واشتروا وازرعوا وابنوا وادخلوا على السلطان في حوائجكم فإنها تقضى .
الثامن عشر مختار صالح للسفر وطلب الحوائج ومن خاصم فيه عدوه خصمه وغلبه وظفر به بقدرة الله .
التاسع عشر مختار صالح لكل عمل ، ومن ولد فيه يكون مباركا .
العشرون جيد مختار للحوائج والسفر والبناء والغرس والعرس والدخول على السلطان يوم مبارك بمشية الله .
الحادي والعشرون يوم نحس مستمر .
الثاني والعشرون مختار صالح للشراء والبيع ولقاء السلطان والسفر والصدقة .
الثالث والعشرون مختار جيد خاصة للتزويج والتجارات كلها والدخول على السلطان .
الرابع والعشرون يوم نحس مشئوم .
الخامس والعشرون ردئ مذموم يحذر فيه من كل شئ .
السادس والعشرون صالح لكل حاجة سوى التزويج والسفر . وعليكم بالصدقة فيه ، فإنكم تنتفعون به
السابع والعشرون جيد مختار للحوائج ولكل ما يراد ولقاء السلطان .
الثامن والعشرون ممزوج .
التاسع والعشرون مختار جيد لكل حاجة ما خلا الكاتب ، فإنه يكره له ذلك . ولا أرى له أن يسعى في حاجة إن قدر على ذلك . ومن مرض فيه برئ سريعا . ومن سافر فيه أصاب مالا كثيرا . ومن أبق فيه رجع .
الثلاثون مختار جيد لكل شئ ولكل حاجة من شراء وبيع وزرع وتزويج . ومن مرض فيه برئ سريعا . ومن ولد فيه يكون حليما مباركا ويرتفع أمره ويكون صادق اللسان صاحب وفاء . (
[1])